آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
كتاب انجليزية بكالوريا BAC
مطوية رياضيات بكالوريا BAC
تمارين في هندسة الفضائية بكالوريا BAC
تمارين في المتتاليات بكالوريا BAC
تمارين في الإستمرارية بكالوريا BAC
تمارين في الدوال بكالوريا BAC
تمارين في النهايات بكالوريا BAC
الجرائد الرياضية 01-10-2014
الشروق الجديد المصرية 01-10-2014
تمارين في المستقيمات بكالوريا BAC
اليوم في 12:42 pm
اليوم في 12:41 pm
اليوم في 12:41 pm
اليوم في 12:40 pm
اليوم في 12:35 pm
اليوم في 12:34 pm
اليوم في 12:33 pm
اليوم في 12:20 pm
اليوم في 12:14 pm
اليوم في 12:13 pm
الاخبار الجزائرية
الاخبار الجزائرية
الاخبار الجزائرية
الاخبار الجزائرية
الاخبار الجزائرية
الاخبار الجزائرية
الاخبار الجزائرية
الرحبة
الرحبة
الاخبار الجزائرية
شاطر | 
 

  الشركة ذات المسئولية المحدودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاخبار الجزائرية
المدير العام
المدير العام


البلد: الجزائر
الجنس ذكر
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد: 12/01/1994
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات: 9281
السٌّمعَة السٌّمعَة: 531
الإنتساب الإنتساب: 15/08/2011

مُساهمةموضوع: الشركة ذات المسئولية المحدودة   10/2/2014, 12:10 am

الشركة ذات المسئولية المحدودة

الشركة ذات المسئولية المحدودة

الشركة ذات المسئولية المحدودة : هي الشركة التي تتكون من شريكين أو أكثر مسئولين عن ديون الشركة بقدر حصصهم في رأس المال ولا يزيد عدد الشركاء  في هذه الشركة عن خمسين شريكاً، وكما لا يقل رأسمال الشركة عن خمسمائة ألف ريال سعودي.

 إجراءات التأسيس:

1- خطاب موجه إلى مدير الإدارة العامة للشركات مرفقاً به نسختين من مشروع عقد تأسيس الشركة(يمكن صياغته حسب نموذج عقد تأسيس شركه ذات مسئوليه محدودة).( يمكن تعبئة نموذج طلب تأسيس شركه ذات مسؤولية محدودة وسوف يقوم المختصين بالإدارة العامة للشركات بصياغة العقد وفقا للمعلومات الواردة بالطلب) .

2- إرفاق صوره من دفاتر العائلة للشركاء للتأكد من المهن وبالنسبة  للشركاء غير السعوديين يرفق صوره الجواز وصورة إقامة نظاميه سارية المفعول .

3- وفقا للمادة (160) من نظام الشركات فانه يجوز أن يتكون اسم الشركة من اسم شريك واحد أو أكثر أو مشتقا من غرضها وان يكون الاسم متفقا مع نظام الأسماء التجارية ، على أن يتم تقديم شهادة من الحاسب الآلي بالوزارة تفيد عدم تسجيل شركة أو مؤسسة بنفس الاسم وفي حالة عدم تسجيله يتم الإعلان عنه في جريدة ام القرى وإحدى الجرائد اليومية . إلا إذا كان اسم الشركة يقتصر على اسم احد الشركاء  فلا يتطلب الإعلان .

4- إرفاق نسخة من قرار الهيئة العامة للاستثمار في حالة كون الشركة بها شريك أجنبي.

5- تصاغ أنشطة الشركة وفقا لجدول تصنيف النشاط التجاري، ووفقا للتراخيص التي تصدر للشركة من الجهات المختصة .

6- مراعاة أخذ موافقة مسبقة من الجهات المعنية لبعض الأنشطة مثل الأنشطة الصناعية والإعلامية والطيران المدني والنقل والأمن والسلامة وغيرها ويرفق صوره من الترخيص .

7- وفقا ً للمادة ( 158 ) من نظام الشركات لا يقل رأس مال الشركة ذات المسئولية المحدودة عن ( 500.000 ) ريال ( خمسمائة ألف ريال ) ، على أنه يمكن مطالبة الشركة بزيادة رأس مالها عن هذا المبلغ ليتناسب مع حجم أنشطتها ، وفي حالة وجود تراخيص من جهات أخرى مثل ( وزارة الصناعة ، الهيئة العامة للاستثمار ) فإن رأس مال الشركة يجب أن يتطابق مع رأس المال الوارد في هذا الترخيص.

8- يمكن أن يكون رأس مال الشركة حصصا ً نقدية وحصصا ً عينية وطبقا ً للمادة ( 162 ) من نظام الشركات تودع الحصص النقدية لدى أحد البنوك المعتمدة ، وطبقا ً للفقرة ( 5 ) من المادة ( 161 ) يكتب وصف تفصيلي للحصص العينية وقيمتها وأسماء مقدميها .

9- إذا زاد عدد الشركاء عن عشرين شريكا ً فإنه طبقا ً للمادة ( 170 ) من نظام الشركات يجب النص في عقد الشركة على تعيين مجلس رقابة من ثلاثة شركاء على الأقل .

10-  بعد دراسة عقد تأسيس الشركة والموافقة عليه لدى إدارة الشركات يحال إلى فضيلة كاتب العدل لإثباته لديه.

يستلم أحد الشركاء أو المفوض عنهم خطاب الإحالة  لفضيلة كاتب العدل والعقد المصدق عليه من إدارة الشركات ويتقدم إلى فضيلة كاتب العدل المندوب لدى وزار التجارة لتحديد موعد الإثبات ثم يحضر الشركاء أو وكلائهم الشرعيين لدى فضيلة كاتب العدل في الموعد المحدد ومعهم ما يلي:


  • عدة نسخ من العقد.

  • نسخة من ملخص العقد مصدق عليه من الغرفة التجارية (يحتوي الملخص على   البيانات المذكورة  في  نموذج ملخص عقد شركه محدودة ).

  • شاهدين.

  • إثبات الهوية لكل من الشركاء والشهود .



11-  طبقا ً للمادة ( 164 ) من نظام الشركات فإنه على مديري الشركة خلال ثلاثين يوما ً من تأسيسها أن يطلبوا على نفقة الشركة نشر ملخص عقدها في الجريدة الرسمية ، ويجب أن يشتمل الملخص على البيانات المشار إليها في المادة ( 161 ) من نظام الشركات .نشر ملخص العقد بجريده يوميه  .

12-  التقدم إلى إدارة الشركات بطلب لتسجيل الشركة مرفقاً به:


  • صورتين  من العقد المثبت لدى كاتب العدل.

  • صورتين من إيصال نشر ملخص العقد في الجريدة الرسمية (أم القرى) مع نسخة  الجريدة اليومية المنشور بها ملخص العقد مع تعهد بموافاة إدارة الشركات بنسختين من الجريدة الرسمية المنشور بها الملخص عند صدورها.

  • قرار الشركاء بتسمية مدير الشركة أو المديرون في حالة عدم تضمن العقد لتلك البيانات.

  • شهادة من إحدى البنوك المحلية بإيداع رأس المال النقدي  مع ملاحظة إن تتضمن الشهادة تعهد من البنك بحجز المبلغ حتى يتم قيد الشركة في السجل التجاري.



بعد ذلك تحتفظ إدارة الشركات بنسخة من هذه الوثائق وترسل نسخه من تلك الوثائق  لمكتب السجل التجاري لقيد الشركة  في السجل التجاري وعلى مدير الشركة أو أحد الشركاء أو الوكيل الشرعي مراجعة مكتب السجل لاستكمال إجراءات القيد وان يحضر ملف  بالمستندات التالية:


  • صورة عقد إيجار مقر الشركة أو صك ملكية المحل.

  • صورة من إثبات شخصية الشركاء والمدير مع الأصل لمطابقتها.

  • ترخيص من الجهات المختصة إذا كانت أغراض الشركة تتضمن نشاط يتطلب ذلك.

  • شهادة من الجهات التعليمية بالانتظام في الدراسة في حالة  كون أحد الشركاء أو المديرون طالب.

  • وتعبئة نموذج طلب تسجيل شركة (نموذج رقم2 والتوقيع عليه لدى الموظف المختص) وتسديد الرسوم المقررة للسجل التجاري وقدرها ستة آلاف ريال عن خمس سنوات  ثم تسليم أصل شهادة قيد الشركة في السجل التجاري ( بعد سداد رسوم الاشتراك بالغرفة التجارية) لمندوب الشركة عند صدورها.






 إجراءات التعديل:

1. التقدم بطلب الإدارة العامة للشركات مرفقاً به قرار من الشركاء على مطبوعات الشركة الرسمية  بتعديل المواد المطلوب  تعديلها  (نموذج رقم 1-8 أو رقم 1-9 أو رقم 1-10).

2. بعد دراسة  قرار التعديل من إدارة الشركات والموافقة عليه يتم إثباته لدى فضيلة كاتب العدل.

3.على مدير الشركة  نشر القرار في الجريدة أم القرى. ويمكن الاكتفاء بإيصال  نشر القرار بالجريدة الرسمية (أم القرىعلى أن يتم نشر القرار بالجريدة اليومية .

4.  التقدم لإدارة الشركات بإيصال نشر القرار في الجريدة الرسمية مع نسخه من الجريدة اليومية المنشور بها القرار  مع تعهد بموافاة الإدارة بنسختين من الجريدة الرسمية المنشورة بها القرار عند صدورها، ثم تتم إحالة نسخة من القرار وصورة الإيصال  ونسخة الجريدة اليومية المنشور بها القرار إلى مكتب السجل التجاري للتأشير بهذه التعديلات وعلى مدير الشركة مراجعة مكتب السجل التجاري لإتمام إجراءات التأشير بذلك وتعبئة النموذج المعد لذلك والتوقيع لدى مكتب السجل التجاري (نموذج رقم 10) وتقديم ملف بالوثائق التالية:


  • أصل السجل التجاري. ( إذا كان الآمر يتطلب ذلك) .

  • عقد الإيجار أو صك الملكية إذا كان التعديل للعنوان.

  • صورة المستندات المؤيدة للتعديل.

  • ترخيص من الجهة المختصة إذا كان التعديل يستلزم ذلك.

  • صورة  من الاشتراك في الغرفة التجاري الصناعية سارية المفعول.

  • شهادة تسديد الزكاة والدخل سارية المفعول.

  • صورة من هوية الشركاء الجدد موضح بها المهنة مع الأصل للمطابقة إذا كان التعديل في الشركاء.

































عقد شركة ذات مسؤولية محدودة

عقد شركة ...............................

شركة ذات مسؤولية محدودة

بعون الله وتوفيقه تم الاتفاق يوم : ...................... هـ الموافق : ....................... م ، بين كل من

1- السيد /........................................... سعودي الجنسية بموجب حفيظة نفوس رقم....................... وتاريخ....................... صادرة من ................. ومهنته ..................... تاريخ الميلاد ............. يقيم في مدينة ............... شارع ............. طرف أول

2- السيد /........................................... سعودي الجنسية بموجب حفيظة نفوس رقم....................... وتاريخ....................... صادرة من ................. ومهنته ..................... تاريخ الميلاد ............. يقيم في مدينة ............... شارع ............. طرف ثاني

3- السيد /........................................... سعودي الجنسية بموجب حفيظة نفوس رقم....................... وتاريخ....................... صادرة من ................. ومهنته ..................... تاريخ الميلاد ............. يقيم في مدينة ............... شارع ............. طرف ثالث

4- السيد /........................................... سعودي الجنسية بموجب حفيظة نفوس رقم....................... وتاريخ....................... صادرة من ................. ومهنته ..................... تاريخ الميلاد ............. يقيم في مدينة ............... شارع ............. طرف رابع

اتفق الأطراف المذكورين على تكوين شركة ذات مسئولية محدودة وفقاً لنظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/6 وتاريخ 22/3/1385هـ . وتعديلاته ووفقاً وفقاً للشروط التالية .

أولاً : اسم الشركة

( يجب أن يكون اسم الشركة مكون من أسماء الشركاء أو مشتقاً من أغراضها)

ثانياً : غرض الشركة

إن الأغراض التي كونت الشركة لأجلها هي : .........................................................................................................

........................................................................................................................................................................................................




يراعى تصنيف أغراض الشركة المطلوبة طبقاً لجدول رموز تصنيف النشاط التجاري الذي تضمنه قرار معالي وزير التجارة رقم (151) وتاريخ 17/8/1403هـ مع ملاحظة أن تكون الأغراض محددة بالقدر الذي تزاوله الشركة فعلاً ومناسباً لرأسمال الشركة المشار إليه بالعقد .

ثالثاً : يجوز للشركة أن تمتلك الأسهم والحصص في شركات أخرى قائمة أو تندمج معها ولها حق الاشتراك مع الغير في تأسيس الشركات المساهمة أو ذات المسئولية المحدودة لمزاولة نشاط مماثل أو متمم لها وذلك بعد استيفاء ما تتطلبه الأنظمة والتعليمات المتبعة في هذا الشأن . كما يجوز للشركة أن تتصرف في هذه الأسهم أو الحصص على ألا يشمل ذلك الوساطة في تداولها.

رابعاً : المركز الرئيسي للشركة :

يكون المركز الرئيسي للشركة في مدينة .............. وللشركة الحق في افتتاح فروع لها داخل وخارج المملكة متى اقتضت مصلحة الشركة وذلك بموافقة ............................................................

خامساً : مدة الشركة :

تأسست الشركة لمدة ............. سنة / سنوات تبدأ من تاريخ قيدها بالسجل التجاري وتجدد لمدد أخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الشركاء برغبته في عدم الاستمرار ويكون ذلك قبل نهاية المدة الأصلية بستة شهور على الأقل بخطاب مسجل على عنوان الشريك الآخر.

سادساً : رأس المال :

حدد رأس مال الشركة بـ ......................... ريال سعودي (يحدد كتابة ورقماً) مقسم إلى ................ حصة نقدية / عينية متساوية القيمة قيمة كل حصة ................................... ريال سعودي تم توزيعها على الشريكين كالآتي

........................................................................................................................................................................................................ ويقر الشركاء بأنه تم توزيع الحصص فيما بينهم وتم الوفاء بقيمتها كاملة، كما يقر الشركاء بأنهم مسئولين مسئولية تضامنية في أموالهم الخاصة أمام الغير في صحة تقييم الحصص العينية المبينة كالتالي :


الاسم
قيمة الحصة الواحدة
عدد الحصص
الإجمالي
ريال
عينية
نقدية
ريال





















ويقر الشركاء بأنه قد تم توزيع الحصص فيما بينهم وتم الوفاء بقيمتها كاملة وأودعت الحصص النقدية لدى أحد البنوك المعتمدة لذلك بموجب الشهادة الصادرة من البنك بهذا الخصوص.


القيمة / ريال
نوع الأصل









الإجمـــــــــالي

سابعاً : زيادة أو تخفيض رأس المال :

يجوز بموافقة جميع الشركاء زيادة رأسمال الشركة إذا تمت الزيادة في رأسمال الشركة عن طريق رفع القيمة الاسمية لحصص الشركاء .

أو إذا تمت الزيادة في راس المال عن طريق إصدار حصص جديدة مع إلزام جميع الشركاء بدفع قيمتها بنسبة مشاركة كل منهم في رأسمال الشركة .

وباستثناء الحالتين المشار إليهما يجوز زيادة رأسمال الشركة بموافقة أغلبية الشركاء الذين يمثلون ثلاثة أرباع رأسمال الشركة على الأقل .

كما يجوز بقرار من جمعية الشركاء تخفيض رأس المال بشرط ألا يقل عن الحد الأدنى ووفقاً للأوضاع التالية :


  1. إذا كان تخفيض رأس المال نتيجة زيادته عن حاجة الشركة وجبت دعوة الدائنين إلى إبداء اعتراضهم عليه خلال ستين يوما من تاريخ نشر قرار التخفيض في جريدة يومية توزع في المركز الرئيسي للشركة . فإذا أعترض أحد منهم وقدم للشركة مستنداته في الميعاد المذكور وجب على الشركة أن تؤدي إليه دينه حالاً أو تقديم ضماناً كافياً للوفاء به إذا كان آجلاً.

  2. إذا كان التخفيض نتيجة خسارة الشركة وبلغت نسبة الخسارة ثلاثة أرباع رأس المال فلا يجوز إجراء التخفيض.



ثامناً : الحصص :

الحصص قابلة للانتقال بين الشركاء وكذلك إلى ورثتهم الشرعيين ولا يجوز لأي شريك التنازل عن حصة أو أكثر من حصصه للغير بعوض أو بغير عوض إلا بموافقة باقي الشركاء ومع ذلك يجوز لباقي الشركاء استرداد الحصة أو الحصص التي يرغب أحد الشركاء في التنازل عنها طبقاً لأحكام المادة (165) من نظام الشركات.

تاسعاً : سجل الحصص :

تعد الشركة سجلاً خاصاً بالحصص يقيد به أسماء الشركاء وعدد الحصص التي يمتلكها كل منهم وكافة التصرفات التي ترد على هذه الحصص ولا ينفذ انتقال ملكية هذه الحصص في مواجهة الشركاء أو الغير إلا إذا تم قيد السبب الناقل للملكية في السجل المذكور . ويجب أن تشتمل بيانات السجل على كافة البيانات التالية :


  1. اسم الشريك ومهنته وجنسيته وعنوانه ورقم وتاريخ حفيظة النفوس أو جواز السفر .

  2. عدد الحصص وقيمتها التي يمتلكها في رأس مال الشركة .

  3. عدد الحصص وقيمتها التي يتم التصرف فيها مع بيان نوع التصرف – بيع أو شراء أو ميراث أو هبة إلى غير ذلك من تصرفات .

  4. اسم المتصرف و المتصرف إليه وتوقيعهما.

  5. تاريخ التصرف في الحصص .

  6. مجموع ما يملكه الشريك من حصص بعد إجراء التصرف وقيمتها ويتم ترقيم صفحات السجل المذكور ترقيماً مسلسلاً ولا يجوز نزع أي صفحة من صفحاتها أوإجراء أي كشط أو تغيير في البيانات المدونه به .



عاشراً : إدارة الشركة :

يدير الشركة السيد : ................................................... والسيد .......................................................ولهما في ذلك جميع الصلاحيات اللازمة لإداراتها وتمثيلها في علاقتها مع الغير وأمام القضاء ولهما حق توكيل الغير في المرافعة والمدافعة عن الشركة وإنابة الغير في بعض صلاحياتهما .

عزل المدير : يجوز للشركاء عزل المدير المعين في عقد الشركة دون إخلال بحقه في التعويض إذا وقع العزل بغير مبرر مقبول أو في وقت غير لائق .

حادي عشر : مراقب الحسابات :

يكون للشركة مراقب حسابات يختاره الشركاء سنوياً بقرار منهم يصدر في جمعية الشركاء ويجب أن يكون من المحاسبين المرخص لهم بالعمل في المملكة العربية السعودية وفقاً لأحكام نظام المحاسبين وعلى مراقب الحسابات ملاحظة تطبيق عقد الشركة ونظام الشركات وعليه مراجعة قوائم الجرد والحسابات الختامية السنوية وفحص الميزانية وتقديم تقرير سنوي عن ذلك إلى الشركاء وله في سبيل ذلك الاطلاع على جميع دفاتر الشركة ووثائقها والعقود التي تبرمها مع الغير وله أن يطلب الإيضاحات والبيانات التي يرى ضرورة الحصول عليها ويحدد الشركاء بقرار منهم دون أتعاب .

ثاني عشر : جمعية الشركاء :

تدعي جمعية الشركاء للاجتماع بناءً على طلب المدير أو مراقبي الحسابات للنظر في أي أمر يجب عرضه على الجمعية للاجتماع خلال الشهور الستة التالية لانتهاء السنة المالية للنظر في تقدير المدير عن نشاط الشركة ومركزها المالي وكذلك تقرير مراقبي الحسابات واعتماد ميزانية الشركة وحساباتها الختامية وتقرير توزيع الأرباح وتعيين مراقب حسابات آخر أو إعادة تعيينه وتحديد أتعابه.

ثالث عشر : قرارات الشركة

تصدر قرارات الشركاء في كل ما يتعلق بأمور الشركة بالإجماع . وللشريك أن يوكل عنه من يراه لحضور اجتماع الشركاء وفي التصويت نيابة عنه وذلك بموجب توكيل مكتوب وتعد الشركة سجلاً خاصاً تدون فيه . محاضر وقرارات جمعية الشركاء ، ويوقع الحاضرون على المحاضر والقرارات المتخذة .

رابع عشر : السنة المالية :

تبدأ السنة المالية الأولى للشركة اعتبارا من تاريخ قيدها بالسجل التجاري وتنتهي في ..../.../.... هـ الموافق .../.../....م وتكون مدة كل سنة مالية بعد ذلك اثنتي عشر شهراً.

يعد مدير الشركة خلال أربعة أشهر من انتهاء السنة المالية للشركة ميزانية عمومية وحساب الأرباح والخسائر وتقرير عن نشاط الشركة ومركزها المالي واقتراحات بشأن توزيع الأرباح وعليه أن يرسل إلى كل شريك وإلى إدارة الشركات بوزارة التجارة بنسخة من تلك الوثائق مع صورة من تقرير مراقب الحسابات وذلك خلال شهرين من تاريخ إعدادها .

خامس عشر : الأرباح والخسائر :

توزع أرباح الشركة السنوية الصافية بعد خصم المصروفات العمومية والتكاليف على النحو التالي :


  1. تجنب نسبة قدرها 10% من الأرباح الصافية لتكوين الاحتياطي النظامي المنصوص عليها في المادة (176) من نظام الشركات ويجوز للشركة أن توقف تجنيب هذا الاحتياطي متى بلغ نصف راس المال .

  2. الباقي يوزع على الشركاء بنسبة حصص كل منهم في رأس المال ما لم يقرر الشركاء تكوين احتياطيات أخرى أو ترحيل رصيد الأرباح كلياً أو جزئياً للسنة المالية التالية .

  3. في حالة تحقيق خسائر يتحملها الشركاء بنسبة ما يملكه كل منهم من حصص في رأس المال أو يتم ترحيلها للسنة المالية التالية ولا يتم توزيع أرباح إلا بعد استهلاك تلك الخسائر . وإذا بلغت خسائر الشركة ثلاثة أرباع رأسمالها وجب على المدير دعوة الشركاء للاجتماع خلال مدة لا تزيد عن ثلاثين يوماً من تاريخ بلوغ الخسارة لهذا الحد للنظر في استمرار الشركة مع التزام الشركاء بدفع ديونها أو في حلها ولا يكون قرار الشركاء في هذا الشأن صحيحاً إلا إذا صدر طبقاً للمادة (173) من نظام الشركات ويجب في جميع الأحوال شهر هذا القرار بالطرق المنصوص عليها في المادة (164) من نظام الشركات وإذا استمرت الشركة في مزاولة نشاطها دون صدور قرار باستمرارها بالشروط المتقدم أو حلها أصبح الشركاء مسئولين بالتضامن عن سداد جميع ديون الشركة وجاز لكل ذي مصلحة أن يطلب حلها .



سادس عشر : انقضاء الشركة وتصفيتها :

تنقضي الشركة بأحد أسباب الانقضاء الواردة في المادة 15 من نظام الشركات وبانقضائها تدخل في دور التصفية وفقاً لأحكام الباب الحادي عشر من نظام الشركات مع مراعاة أنه في حالة التصفية الاختيارية يلتزم اتخاذ الآتي :


  1. إعداد مركز مالي للشركة في تاريخ صدور قرار الشركاء بحل وتصفية الشركة معتمد من محاسب قانوني مرخص له بالعمل في المملكة العربية السعودية يثبت قدرة الشركة على الوفاء بالتزاماتها 
    وديونها تجاه الغير

  2. سداد كافة حقوق الدائنين أو إبرام صلح معهم ، فإن تعذر فلا يتم تصفية الشركة إلا بعد صدور قرار من ديون المظالم بشركة إفلاس الشركة بناء على طلب الدائنين أو الشركة وفقاً لنظام المحكمة التجارية.



سابع عشر : الإخطارات :

توجيه جميع الإخطارات فيما بعد بين الشركاء أو بينهم وبين الشركة بخطابات مسجلة على عناوينهم المبينة في سجل الحصص لدى الشركة والمنوه عنه بالمادة (9) من هذا العقد .

ثامن عشر : أحكام عامة :

تخضع الشركة لكافة الأنظمة سارية المفعول بالمملكة في كل ما لم يرد به نص في هذا العقد بشأنه نظام الشركات .

تاسع عشر : نسخ العقد :

حرر هذا العقد من خمس نسخ استلم كل شريك نسخة منه للعمل بموجبها والنسخ الأخرى لتقديمها للجهات المختصة لقيد الشركة بالسجل التجاري وسجل الشركات . وهذا وقد فوض الشركاء السيد : ......................................... في إتمام الإجراءات النظامية اللازمة لتأسيس الشركة لدى الجهات المختصة والتوقيع نيابة عنهم فيما يختص بهذا الشأن .




والله الموفق ،،




تحريراً في : / / 1428هـ الموافق / / 2007م




الشريك الأول الشريك الثاني الشريك الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sitealgerie.com/ متصل
الاخبار الجزائرية
المدير العام
المدير العام


البلد: الجزائر
الجنس ذكر
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد: 12/01/1994
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات: 9281
السٌّمعَة السٌّمعَة: 531
الإنتساب الإنتساب: 15/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: الشركة ذات المسئولية المحدودة   10/2/2014, 12:11 am

نموذج رقم 1/17 - طلب الترخيص بتأسيس شركة مختلطة
طلب تأسيس شركه
أولاً - نوع الشركة:  ................ ذات مسئولية محدودة  ......................... تضامن .................................... توصية بسيطة
ثانياً - أسم الشركة المقترح ..............................................................................................................................................


م
إسم الشريك
سجل مدني رقم
المهنة
تاريخ الميلاد
محل الإقامه
1-





2-





3-





4-





5-





ثالثاً - أسماء الشركاء :
رابعاً - غرض الشركة :-
1 -............................................................................................. 2 -...................................................................................
3 -...............................................................................................4 -...................................................................................
5 -...............................................................................................6 -...................................................................................
خامساً – رأس مال الشركة : ......................... عدد الحصص: ..................... نقدية........ / عينية .......
 قيمة الحصة الواحدة ......................... موزع على الشركاء على النحو التالي:-


م
إسم الشريك
عدد الحصص
قيمة الحصة
الإجمالي
1-




2-




3-




4-




5-




سادساً - إدارة الشركة :- سوف يتم تعيين مدير للشركة في 1- ............عقد الشركة 2- .......... مستقل
في حالة اختيار رقم (2) اسم مدير الشركة.........................
سابعاً - السنة المالية :- تبدأ السنة المالية الأولى للشركة من تاريخ قيدها في السجل التجاري وتنتهي في .........................هـ الموافق : ......................... م وتكون كل سنة مالية بعد ذلك اثني عشر شهراً .
اسم مقدم الطلب :...................................................................................... التوقيع : .........................
صفته : ......................... رقم الهاتف : .........................


























































(ملخص عقد تأسيس شركه ذات مسئوليه محدودة)
بعون الله تعالى تم الاتفاق بين كل من :

  1. السيد :....................................................... سعودي الجنسية سجل مدني رقم ......................... ومهنته ............................


العنوان ........................................................................................................................................................... ( طرف أول)
2- السيد :....................................................... سعودي الجنسية سجل مدني رقم ......................... ومهنته ............................
العنوان .................................................................................................................................................................. ( طرف ثان)
3- - شركه ...................................................... الجنسية : ............................... سجل تجاري رقم ............................ يمثلها السيد / ...................................................... ( طرف ثالث)
أولا : اسم الشركة : .....................................................
ثانيا : غرض الشركة : .....................................................
ثالثا : المركز الرئيسي للشركة: .....................................................
رابعا : إدارة الشركة : .....................................................
خامسا :راس المال : .....................................................
حدد رأسمال الشركة بـ …………………… ريال سعودي - يحدد كتابه - مقسمه إلى …………… حصة ( ……… نقدية ……… عينية ) متساوية القيمة قيمة كل حصة……………………………….ريال سعودي – يحدد كتابه - تم توزيعها على الشركاء كالتالي :

اسم الشريك
عدد الحصص
قيمة الحصة الواحدة
الإجمالي
النسبة
1




2




3




4




ويقر الشركاء بأنه قد تم توزيع الحصص فيما بينهم وتم الوفاء بقيمتها كاملة وأودعت الحصص النقدية لدى احد البنوك المعتمدة لذلك بموجب الشهادة الصادرة من البنك بهذا الخصوص ، أما الحصص العينية فيقر الشركاء بأنهم مسئولين مسؤولية في أموالهم الخاصة أمام الغير عن صحة تقييم الحصص العينية الداخلة في راس المال والمبينة فيما يلي :



بيان نوع الأصل
القيمة بالريال السعودي




سادسا : الأرباح والخسائر : .......................................................................................
سابعا : السنة المالية : ..................................................... ...........................................
ثامنا : تاريخ بدء الشركة وتاريخ الانتهاء : ..................................................................
تاسعا : صدور القرارات :...........................................................................................
عاشرا : الإخطارات : ................................................................................................
قرار الشركاء بتعديل بنود بعض عقد تأسيس
شركة ............................ (ذات مسؤولية محدودة )
شركة.............................. (ذات مسؤولية محدودة )
بتاريخ / / 14هـ الموافق / / 200م
لقد سبق للأطراف الآتية أسماؤهم :

  1. السيد ................................................................................. طرف أول

  2. السيد ................................................................................. طرف ثاني

  3. السيد ................................................................................. طرف ثالث

  4. السيد ................................................................................. طرف رابع


تأسيس شركة................................... المقيدة بالسجل التجاري بمدينة ...........تحت رقم .................وتاريخ / / 142هـ وأثبت عقد تأسيسها لدى كاتب عدل ........................ بالعدد .................................. وتاريخ / / 142هـ وحيث رغب الشركاء بتعديل بعض مواد عقد التأسيس والخاصة :
الأغراض ت أو ـ رأس المال ـ أو الإدارة ـ أو السنة المالية ـ أو ـ المدة ـ إلخ) مع إيضاح رقم المواد المراد تعديلها ............... فقد قرر الشركاء تعديل عقد تأسيس الشركة بموافقة ........................................................................... الذين يملكون........................... حصة تمثل نسبة ( .......................... % ) من رأس المال وفقاً لما يلي :
أولاً : يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا القرار .
ثانياً : تعديل المادة ( ) من عقد تأسيس الشركة ليصبح صياغتها بعد التعديل على النحو التالي :
........................................................................................................................................................................................................


........................................................................................................................................................................................................
ثالثاً : تبقى مواد عقد التأسيس التي لم يشملها التعديل في هذا القرار كما هي عليه دون تعديل.
رابعاً : حرر هذا القرار من( ) نسخ استلم كل طرف نسخة من القرار للعمل بموجبها والنسخ الأخرى لتقديمها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية وقد فوض الشركاء السيد ...................................... في إتمام هذه الإجراءات وعليه جرى التوقيع .
والله الموفق ،،
الطرف الأول الطرف الثاني الطرف الثالث الطرف الرابع
الاسم : الاسم : الاسم : الاسم :
التوقيع : التوقيع : التوقيع : التوقيع :




قرار الشركاء وتاريخ / / 142هـ الموافق / / 200هـ
بتعديل عقد تأسيس شركة......................... ذات مسؤولية محدودة
لوفاة أحد الشركاء
لقد سبق للأطراف الآتية أسماؤهم :

  1. السيد ................................................................................. طرف أول

  2. السيد ................................................................................. طرف ثاني

  3. السيد ................................................................................. طرف ثالث

  4. السيد ................................................................................. طرف رابع


تأسيس شركة................................... المقيدة بالسجل التجاري بمدينة .......... .تحت رقم .................وتاريخ / / 142هـ وأثبت عقد تأسيسها لدى كاتب عدل ........................ بالعدد .................................. وتاريخ / / 142هـ وحيث أن الشريك / الشركاء .............................. قد توفي / توفوا وانحصر الإرث / أرثهم بموجب الصك الصادر من المحكمة الشرعية .................برقم.................. وتاريخ / / 142هـ  في كل من :
........................................................................................................................................................................................................
أولاً :
(أ) ونظراً لرغبة ورثة الشريك / .......................... بالاستمرار في الشركة وفقاً بمقدار حصة / حصص مورثهم بما لها من حقوق وما عليها من التزامات على أن توزع عليهم وفقاً لما تم الاتفاق عليه بينهم كما سيرد فيما بعد ، فقد قرر الشركاء الأصليين بموافقة (...................) الذين يمثلون (..............% ............... ) من رأسمال الشركة وبموافقة ورثة الشريكة المتوفي الموضحة أسماؤهم أعلاه تعديل عقد تأسيس الشركة وفقاً لما يلي :
أو :
(ب) ونظراً لرغبة ورثة الشريك المتوفى ..................عدم الاستمرار في الشركة واستلام قيمة حصص مورثهم في الشركة فقد قرر الشركاء الأصليين بموافقة (..............) الذين يمثلون ( ............% ................ ) من رأسمال الشركة بأن تستمر الشركة بين باقي الشركاء وتوزع الحصص فيما بينهم وفقاً لنصوص عقد الشركة وما سيرد بيانه فيما بعد، هذا وقد قيمت حصص الشريك المتوفى وسددت للورثة ويعتبر التوقيع على هذا القرار بمثابة مخالصة تامة بين جميع الشركاء (الأطراف) قبل بعضهم البعض.
ثانياً : تعديل مقدمة العقد الأساسي ليصبح الشركاء الحاليون المالكيين للشركة هم:
السيد / ................................................ سعودي الجنسية بموجب حفيظة النفوس رقم ..................وتاريخ ............... صادرة من ................. ومهنته ................... ويقيم بمدينة ...................... طرف أول .
السيد / ................................................. سعودي الجنسية بموجب حفيظة النفوس رقم ................ وتاريخ ............... صادرة من .................. ومهنته ...................... ويقيم بمدينة ......................... طرف ثاني.
السيد / ............................
4- السيد / .............................
ثالثاً : تعدل المادة (.............) من العقد الأساسي للشركة الخاصة برأسمال الشركة ولتصبح على النحو الآتي :
رأس المال :
حدد رأسمال الشركة بـ ................ريال سعودي مقسمة إلى .....................حصة متساوية القيمة كل منها --- ريال تم توزيعها على الشركاء على النحو التالي :

الاسم
عدد الحصص
قيمة الحصة
الإجمالي
السيد / .........................................................
.........................حصة
 ......................... ريال
  ....................... ريال
السيد / .........................................................
.........................حصة
  ....................... ريال
  ....................... ريال
السيد / .........................................................
.........................حصة
  ....................... ريال
  ....................... ريال
السيد / .........................................................
.........................حصة
  ....................... ريال
  ....................... ريال
ويقر الشركاء أنه تم توزيع الحصص فيما بينهم وأنه تم الوفاء برأسمال الشركة عند التأسيس .
رابعاً : ( يراعي تعديل البند ( ....................... ) الخاص بإدارة الشركة في حالة تغيير المدير .
خامساً : يقر الشريك / الشركاء الجدد بأنهم قد اطلعوا على تأسيس الشركة ويلتزمون بجميع النصوص الواردة في العقد .
سادساً : تبقى بالتالي مواد العقد الأساسي التي لم يشملها هذا القرار كما هي عليه بدون تعديل أو تغيير .
سابعاً : صور هذا القرار من ( ....................... ) نسخ استلم كل طرف نسخة من القرار للعمل بموجبها والنسخ الأخرى لتقديمها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية وقد فوض الشركاء السيد /  ....................... في إتمام هذه الإجراءات وعليه جرى التوقيع .

الطرف الأول
الطرف الثاني
الطرف الثالث
الطرف الرابع
الاسم :
 ....................... 
الاسم :
 ....................... 
الاسم :
 ....................... 
الاسم :
 ....................... 




التوقيع :
 ....................... 
التوقيع :
 ....................... 
التوقيع :
 ....................... 
التوقيع :
 ....................... 












قرار الشركاء بتعديل عقد تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة بدخول / أو خروج / شريك أو أكثر
قرار الشركاء بتعديل عقد تأسيس شركة  ....................... ذات مسؤولية محدودة
بدخول / أو خروج / شريك أو أكثر بتاريخ  ..../.../ 14هـ الموافق / / 20م
لقد سبق للأطراف الآتية :
1- السيد /  ......................................................... طرف أول
2- السيد / ........................................................ طرف ثاني
3- السيد / ........................................................ طرف ثالث
4- السيد / ........................................................ طرف رابع
تأسيس شركة ........................................................ المقيدة بالسجل التجاري بمدينة ........................................................
تحت رقم ...................................... وتاريخ ...............والمثبت عقد تأسيسها لدى كاتب عدل ................................بالعدد ............................ وتاريخ ..................( يجب اختيار أحد الخيارات التالية وفقاً للأوضاع المراد تعديلها ).
(1) وحيث أن الطرف / الأطراف ....................................................(رغب / رغبوا) في التنازل عن حصصه / حصصهم البالغة (...........................) حصة من رأسمال الشركة إلى ( الطرف / الأطراف ) ............................... الذين قبلوا هذا التنازل بما لهذه الحصص من حقوق وما عليها من التزامات ووافق باقي الشركاء على ذلك .
(2) أو حيث أن الطرف / الأطراف ..................................................(رغبوا) في التنازل عن حصصهم في رأسمال الشركة البالغة (.........................) حصة إلى الأطراف ........................................................ كشركاء جدد في الشركة وقد وافق الأطراف المتنازل لهم على هذا التنازل وآلت إليهم ملكية جميع الحصص المتنازل عنها بما لها من حقوق وما عليها من التزامات وقد استوفى جميع الأطراف حقوقهم قبل بعضهم البعض ويعتبر توقعيهم على هذا القرار بمثابة مخالصة تامة ونهائية فيما بينهم .
(3) حالة دخول شريك وزيادة رأسمال الشركة بحصة الشريك الجديد ........................................................ لذا فقد قرر الشركاء بتعديل عقد تأسيس الشركة بموافقة (...............................) الذين يملكون (.................) حصة تمثل ( %) من رأسمال المال ووفقاً لما يلي :
أولاً : يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا القرار .
ثانياً : تعديل مقدمة العقد الأساسي ليصبح الشركاء الحاليون المالكين للشركة هم:
1- السيد / ........................................................سعودي الجنسية بموجب حفيظة النفوس رقم ...........................وتاريخ ............................ صادرة من ............................ومهنته ............................... ويقيم بمدينة الرياض ...............طرف أول
2- السيد / ........................................................سعودي الجنسية بموجب حفيظة النفوس رقم ...........................وتاريخ ............................ صادرة من ............................ومهنته ............................... ويقيم بمدينة الرياض ............... طرف ثان
3- السيد / ..................................................................................
4- السيد / ..................................................................................
ثالثاً : تعدل المادة (..................) من العقد الأساسي للشركة الخاصة برأسمال الشركة ولتصبح على النحو الآتي :
رأس المال :

الاسم
عدد الحصص
قيمة الحصة
الإجمالي

..................حصة
 .................. ريال
 .................. ريال

..................حصة
 ..................ريال
 .................. ريال

..................حصة
 .................. ريال
 .................. ريال

..................حصة
 .................. ريال
 .................. ريال
حدد رأسمال الشركة بـ .....................................ريال سعودي مقسمة إلى ..................حصة متساوية القيمة كل منها .................. ريال تم توزيعها على الشركاء على النحو التالي :
ويقر الشركاء أنه تم توزيع الحصص فيما بينهم وأنه تم الوفاء برأسمال الشركة عند التأسيس .
رابعاً : ( يراعي تعديل البند (....................................) الخاص بإدارة الشركة في حالة تغيير المدير .
خامساً : يقر الشريك / الشركاء الجدد بأنهم قد اطلعوا على تأسيس الشركة ويلتزمون بجميع النصوص الواردة في العقد .
سادساً : تبقى بالتالي مواد العقد الأساسي التي لم يشملها هذا القرار كما هي عليه بدون تعديل أو تغيير .
سابعاً : صور هذا القرار من (..................) نسخ استلم كل طرف نسخة من القرار للعمل بموجبها والنسخ الأخرى لتقديمها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية وقد فوض الشركاء السيد / ................. ...................في إتمام هذه الإجراءات وعليه جرى التوقيع .



الطرف الأول
الطرف الثاني
الطرف الثالث
الطرف الرابع
الاسم :
................. ......
الاسم :
................. ......
الاسم :
................. ......
الاسم :
................. ......
التوقيع :
................. ......
التوقيع :
................. ......
التوقيع :
................. ......
التوقيع :
................. ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sitealgerie.com/ متصل
 

الشركة ذات المسئولية المحدودة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجم الجزائر ::  ::  :: -