الرئيسيةالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وزير جزائري يتهم مواطنته مذيعة «الجزيرة» خديجة بن قنة بإثارة الفتنة في البلاد والأخيرة تصف الأمر بـ«بالردح الرخيص»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
الرحبة
عضو متالق
عضو متالق
avatar

البلد : الجزائر
الجنس ذكر
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 10/10/1961
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 2807
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
الإنتساب الإنتساب : 24/03/2014
sms : الجرائد الجزائرية

مُساهمةموضوع: وزير جزائري يتهم مواطنته مذيعة «الجزيرة» خديجة بن قنة بإثارة الفتنة في البلاد والأخيرة تصف الأمر بـ«بالردح الرخيص»   9/1/2017, 10:32 am

وزير جزائري يتهم مواطنته مذيعة «الجزيرة» خديجة بن قنة بإثارة الفتنة في البلاد والأخيرة تصف الأمر بـ«بالردح الرخيص»


Jan 09, 2017

الدوحة ـ «القدس العربي» من سليمان حاج إبراهيم: فتح وزير في الحكومة الجزائرية النار على مذيعة قناة الجزيرة مواطنته خديجة بن قنة، واتهمها بإثارة القلاقل، مستشهدا بتدوينة سابقة نشرتها في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك» وكتبت فيها أنه «بعد تدني أسعار النفط، مع السلامة للسلم الاجتماعي في الجزائر». واستهجن الوزير في تصريح صحافي نقلته محطات تلفزيونية خاصة هذا الموقف، وقال لها «الله لا يردك». واستشهد المسؤول الجزائري بما كتبته في صحفتها وانتقادها للوضع القائم هناك، محتجا على ما كتبته.
وقال وزير السكن عبد المجيد تبون في تصريحه إن بعض المواقع الإلكترونية هي التي حركت الشباب مؤخرا، في إشارة إلى الاحتجاجات التي شهدتها بعض المناطق بداية العام الحالي.
وأكد أنه لديه إثباتات بأن تلك المواقع ومصدرها فرنسا وألمانيا وأخرى من إسرائيل، هي التي تقف خلف تلك الاحتجاجات التي شهدتها بعض المحافظات وواجهتها السلطات. وتحدى المسؤول الجزائري خديجة بن قنة التي ذكرها بالاسم بإشارته إلى أن «تلك الصحافية، كتبت في الجزيرة بعد تراجع أسعار النفط في سنة 2014، مع السلامة للسلم الاجتماعي في الجزائر بسبب تراجع أسعار النفط، أن يتوقف أي من البرامج التي تمولها الدولة. وشدد على حد تأكيده بأن برنامج الرئيس بوتفليقة لن يتوقف أو يتأثر بالأزمة. وأشار إلى أن الدولة لن توقف أيا من السكنات الاجتماعية التي شرع في بنائها، وستكون هناك وحدات جديدة سيتم تشييدها قريبا على حد زعمه.
وسريعا ردت مذيعة قناة الجزيرة، خديجة بن قنة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، «لم أسمع في حياتي ردحاً بهذا المستوى من الدناءة إلا من (طيّابات الحمّام)». وكتبت: «وزيرُ السكن عبد المجيد تبّون لم تُحْنِ ظهرَه الفضائحُ منذ ذُكِرَ اسمُه كمتهمٍ في أكبر فضيحة فساد عرفتها الجزائر منذ استقلالها والمعروفة بقضية خليفة أو فضيحة القرن». واستطردت: «لم يجد السيد وزير السكن هذه المرّة شماعةً بمساميرَ يُعلّق عليها إفلاسَه و فشلَه سوى تدوينةٍ اقتطعها من صفحتي على فيسبوك، وهي بالمناسبة تدوينةٌ قديمة كنت قد كتبتها عام 2014 عندما بدأت أزمة النفط العالمية عقب تهاوي أسعار البترول».
وقالت مقدمة البرامج ومذيعة الأخبار في الجزيرة، «حاول وزير السكن عبد المجيد تبّونة توظيف هذه التدوينة التي مرّ عليها ثلاث سنوات ليوهم الناس بأن أيادي خارجية تحاول العبث بأمن البلاد.. وبقية الموّال تعرفونه».
وأعلنت خديجة بن قنة أن اسمها ورد مع الجهات الخارجية التي ذكرها الوزير من بينها «المغرب واسرائيل وألمانيا و فرنسا، وهم يحاولون عبر المواقع و المنصات العبث بالأمن القومي للجزائر».
واختتمت تدوينتها بأنه «عندما تسمع ردحاً رسمياً رخيصا بهذا المستوى تستحضر أمامك مشهدا من فيلم كرنفال في دشرة ومخلوف البومباردي وهو يصدح: «فاقوا بيك ..». (إشارة إلى فيلم هزلي جزائري معروف يقلد فيه البطل بعض الشخصيات السياسية في البلاد.
وسريعا انتشرت في مواقع الفيديو مقاطع الفيديو التي تضمنت تصريح الوزير الجزائري، وتداولها النشطاء ليتم تدويله وفقا لآرائهم بين مندد بما وصفه بالأيادي الخارجية، ومن استنكر إلقاء السلطات الجزائرية اللوم على الأطراف الخارجية كعادتها في وصف أحداث شعبية تمر بها البلاد بسبب السياسات القائمة.
القدس العربي
http://www.alqudsalarabi.org/ftp/daily/all.pdf


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
صلاة أهل السموات والأرضين عليه
إجري ياربي لطفك الخفي في أمورنا والمسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

وزير جزائري يتهم مواطنته مذيعة «الجزيرة» خديجة بن قنة بإثارة الفتنة في البلاد والأخيرة تصف الأمر بـ«بالردح الرخيص»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجم الجزائر :: منتدى الجزائر :: الاخبار الجزائرية :: الجرائد الجزائرية والعربية-