الرئيسيةقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاخبار 19-07-2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
الرحبة
عضو متالق
عضو متالق


البلد : الجزائر
الجنس ذكر
تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد : 10/10/1961
الْمَشِارَكِات الْمَشِارَكِات : 2712
السٌّمعَة السٌّمعَة : 7
الإنتساب الإنتساب : 24/03/2014
sms : الجرائد الجزائرية

مُساهمةموضوع: الاخبار 19-07-2016   19/7/2016, 8:21 am


جيش أردوغان الموازي
جيش أردوغان الموازي... الى الواجهة
علي مراد

ظهرت مجموعات من الشبان بلباس مدني يحملون بنادق في شوارع إسطنبول (أ ف ب)

منذ تولّي «العدالة والتنمية» مقاليد السلطة في تركيا وزعيمه رجب طيب أردوغان يعرف ــ مستنداً الى وقائع تاريخية ــ أنّ حزباً إسلامياً لن تستتبّ له الأمور في دولة علمانية جيشها حاضر للخروج من الثكنات للقضاء على أي خطر يهدد مفاهيم العلمانية كلما استدعت الحاجة، لذلك اقتنع بأنه لا مناص من استحداث واقع يعتمد القوة يوازي قوة الجيش في الداخل... لترسيخ ديمومة سلطته

انشغل الإعلام العربي والعالمي ومعه دول بمتابعة ملابسات المحاولة الانقلابية في تركيا ليل الخميس – الجمعة الماضي، واستغرق المحللون في محاولة فهم الأسباب التي دعت فئة من الجيش التركي إلى محاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته، وعواقب العملية الانقلابية والنتائج التي ستفرزها.
العدد ٢٩٣٨
نهاية الانكشارية وبداية البلطجية
حسني محلي

أعطى الانقلاب الفاشل اليد المطلقة للرئيس التركي في إكمال مخططاته المتعثرة. فمن تقزيم الجيش إلى طرح النظام الرئاسي بصلاحياته المطلقة، مروراً بمطاردة أنصار حليفه السابق فتح الله غولن، يبدو «السلطان» اليوم أنه قد مشى خطوات كبيرة نحو أحلامه مدعوماً بزخم الشارع المخدّر بسنوات «الاستقرار» وتعويذة القائد «الإسلامي»

اسطنبول | تستعد الحكومة التركية لإصدار قانون جديد يسمح بتسليح المدنيين بحجة «التصدي لأي خطر محتمل يستهدف النظام الديموقراطي». القانون المرتقب رأت فيه الأوساط السياسية خطوة مهمة على طريق تحويل تركيا إلى دولة «البلطجية»، وستكون حال من سيجري تسليحهم من أعضاء وأنصار «حزب العدالة والتنمية» كحال «الجيش الشعبي» في سوريا والعراق، في سبعينيات القرن الماضي.
العدد ٢٩٣٨
أردوغان يخطف الدولة والشارع... و«الحلفاء» يحذّرون

فيما كان حلفاء أنقرة الغربيون يحذرونها من «التمادي»، كرّس رجب طيب أردوغان أمس سياسة «تطهير» الدولة من معارضيه، بالتوازي مع الإمساك بالشارع من خلال الإبقاء على انتشار مناصريه في ساحات كبرى المدن

انقسم الحدث التركي بين مجالَين أمس، أولهما داخلي يتمثّل بمواصلة السلطات التركية لسياسة الاعتقالات و«تطهير» مجمل الإدارة من «الخونة»، فيما كان الثاني خارجياً، على علاقة باستمرار التجاذبات الكلامية بين أنقرة وحلفائها الغربيين الذين استغلوا فرصة لقائهم في بروكسل، وأطلقوا مواقف واضحة تشدّد على ضرورة التمسك بـ«قيم دولة القانون».
العدد ٢٩٣٨
أنقرة تخيّر واشنطن: «انجرليك» مقابل غولن؟

يرى خبراء أنّ تركيا قد تلجأ إلى استخدام قاعدة انجرليك الاستراتيجية التي يجري فيها تنسيق الغارات الجوية على تنظيم «داعش» كورقة ضغط على الولايات المتحدة، على خلفية التوتر المستجد بين الطرفين بعد محاولة الانقلاب.
وما يثير غضب المسؤولين الأتراك، أنّ الولايات المتحدة أدارت حتى الآن أذنها الصماء للمطالب التركية بتسليم الداعية فتح الله غولن، لأنقرة، في وقت لفت فيه وزير العمل التركي، سليمان صويلو، إلى أن واشنطن «تقف وراء الانقلاب».

اهكلعؤغن
http://www.al-akhbar.com/sites/default/files/pdfs/20160719/alakhbar20160719.pdf


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه
صلاة أهل السموات والأرضين عليه
إجري ياربي لطفك الخفي في أمورنا والمسلمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

الاخبار 19-07-2016

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات نجم الجزائر :: منتدى الجزائر :: الاخبار الجزائرية :: الجرائد الجزائرية والعربية-